::البنك المركزي ينفي تصريحات منسوبة لمحافظه عن توجه لنقل مركزه الرئيسي لسيئون بدلا عن عدن       ::"البلدة" موسم نزهة واستشفاء في سواحل حضرموت       ::بن سلمان: ندعم جهود الشرعية لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة       ::ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء بالرياض     

 

أخبار محلية

إصلاح المهرة يثمن عقد البرلمان بحضرموت ويدعو للحوار بين أبناء المحافظة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 14/04/2019 07:00:46

ثمن إصلاح المهرة الموقف الوطني لأعضاء مجلس النواب في عقد جلسة مجلس النواب في مدينة سيئون - حضرموت وانحيازهم لخيار الشعب والاجماع العربي والقرارات الاممية في دحر الانقلاب واستعادة الدولة .

وعقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح - المهرة دورتها الاعتيادية،أمس السبت، في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة لمناقشة مستجدات الأوضاع و الوقوف أمام أداء المكتب التنفيذي للعام 2018م واقرار خطط العمل السياسي والتنظيمي للعام 2019م .


وبدأ الاجتماع الذي يحمل شعار( صفا واحدا .. لمواجهة الانقلاب واستعادة الدولة) بكلمة القائم بأعمال رئيس هيئة الشورى المحلية مرحباً بأعضاء الهيئة وقيادة المكتب التنفيذي للإصلاح مستعرضاً مستجدات الأوضاع و القضايا المحلية الهامة.

مؤكدا على وحدة الصف و التلاحم بين أبناء المحافظة بجميع مكوناتهم وأن يجعل الجميع مصلحة المحافظة فوق المصالح الذاتية و التسامي في التعامل و القبول بالآخر وتبني لغة الحوار المسؤول و الحفاظ على السلم الاجتماعي وعلى عادات أبناء المحافظة في التعايش ورفض دعوات العنف و العنف المضاد وتجنيب المحافظة مصير المحافظات التي عبثت بها المليشيات والصراعات المناطقة .


كما أكد رئيس الجلسة على وقوف الاصلاح مع الدولة الشرعية وتعزيزها وتشجيعها للقيام بدورها في خدمة المواطن وحماية امنه و استقراره وان جهود الإصلاح لن تكون إلا في صف الدولة التي يجب ان تكون الملاذ الآمن للجميع .


وفي كلمته اشاد رئيس الجلسة بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مساندة الدولة في دحر الانقلاب واستعادة الدولة ودعم المحافظة في كافة مجالات التنمية والخدمات .. كما شكر الأشقاء في سلطنة عمان على مساندتهم لأبناء المحافظة في مشاريع التنمية و المساعدات المختلفة .


وقد خرجت الهيئة بالعديد من القرارات التي أحيلت إلى لجنة القرارات التنظيمية ولجنة التخطيط لاستيعابها في الخطط القادمة ..


وثمن الاصلاح أداء اجهزة السلطة المحلية بالمحافظة على جهودهم في تنمية المحافظة وتوفير بعض الخدمات ومنها الكهرباء وعمل حل جذري وتجنب الحلول الترقيعية والاهتمام بتأهيل مشاريع الكهرباء في عموم المديريات .


ودعا إلى الحوار العام لجميع الاطراف في المحافظة بروح المسئولية الوطنية من اجل مصلحة المحافظة .


واكد الإصلاح بضرورة سرعة معالجة اوضاع المتضررين من اعصار لبان وتعويضهم واصلاح المشاريع المتضررة من الاعصار .


وشدد على ضرورة الاستفادة من الدعم الهائل والايرادات في تنمية المحافظة و التركيز على مشاريع البنية التحتية و التوظيف الأمثل لموارد المحافظة وترشيد الانفاق لتنمية متوازنة وتحسين الاوضاع المعيشية للموظفين اسوة بمنتسبي الجيش والامن .


وأكد على وضع استراتيجية تنموية واقتصادية وخدمية للمحافظة وعمل دراسات علمية في هذا الاتجاه لتحديد رؤية لعشر سنوات قادمة ودراسة احتياجات المحافظة من التخصصات العملية و الفنية النادرة و التي تفتقر لها المحافظة وترتيب الأولويات في هذا المجال ووضع خطة مستقبلية للتأهيل في مختلف الجامعات العالمية .


وشدد الإصلاح بضرورة تمكين أبناء المحافظة من الاستفادة من التجنيد من خلال استيعابهم في قائمة الوظائف و التعاقدات و التجنيد وجعل لهم الأولوية في ذلك . واستيعابهم في المؤسسات المدنية والعسكرية والامنية الرسمية .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا