::"أطباء بلاحدود" ترصد وفاة 36 أمًّا و1529 طفلا في مستشفيين لها بمحافظتي تعز وحجة العامين الماضيين       ::نائب الرئيس يطلع على المستجدات الميدانية في جبهات إب - الضالع ويؤكد: من يخون يكون أول من يدفع ثمن ذلك        ::المكلا تشهد حفل خطابي وعرض عسكري بمناسبة ذكرى التحرير الثالثة       ::"الثروة السمكية" تكشف عن ترتيبات لإعلان يوم الصياد اليمني وتختار"الشحر" عاصمة النشاط السمكي     

 

أخبار حضرموت

محافظ حضرموت يزور عددا من المرافق الحيوية بسيئون

كتب : حضارم نت ـ متابعات 14/04/2019 10:19:02


اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم ، ومعه وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، على نشاط المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بمدينة سيئون .

وتعرف المحافظ خلال الزيارة لمبنى المركز الجديد على سير العمل في غرفة المعاينة وقسمي سحب الدم وفصل وخزن الدم والاجهزة الحديثة التي يحتويها المركز .

واستمع المحافظ ومعه الوكيل من ادارة المركز والفنيين الى اجراءات سلامة نقل الدم المجاني والآمن وانشاء قاعدة من المتبرعين المنتظمين وضمان سلامة نقل الدم وحمايته من التلوث والأمراض .


كما اطلع المحافظ على التجهيزات النهائية لافتتاح المبنى الجديد لمركز القلب بمدينة سيئون والذي تم استئجاره بشكل عاجل لتقديم الخدمات العاجلة لمرضى القلب .
وتجول المحافظ ومعه وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري بأقسام المركز الخاصة بالمتابعة والتشخيص والعيادات والمختبر .

واكد المحافظ اهمية التسريع في افتتاح المركز الذي سيسهم بشكل فاعل في تقديم العلاج والفحص اللازم لمرضى القلب من مختلف مناطق وادي وصحراء حضرموت والمحافظات المجاورة .

كما قام محافظ حضرموت بزيارة لمركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون .


وطاف المحافظ بأقسام المركز ، متعرفاً على نشاطه في تقديم العلاج اللازم والفحوصات المجانية لمرضى غسيل وزراعة الكلى وصرف الأدوية المجانية لهم ودعمهم بالمساعدات المالية والسلل الغذائية .


واستمع المحافظ من مدير المركز مساعد برويشد الى احصائياتٍ بالخدمات التي قدمها المركز خلال العام الماضي والتي اوضحت استقباله المركز بسيئون لـ170 حالة مرضية و120 حالة بمركز القطن ، وتنفيذ دورات تدريبية ونشاطات توعوية استهدفت أكثر من 15 ألف شخص .
ووجه المحافظ بمنح طبيب بالمركز منحة خارجية للتخصص في مجال علاج وزراعة الكلى على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة .
كما التقى محافظ حضرموت ، اليوم بمدينة سيئون مدير عام ميناء منفذ الوديعة البري مطلق الصيعري .

واستمع المحافظ من مدير الميناء الى نشاط المنفذ في تسهيل مرور الوافدين للمحافظة والوطن والمسافرين الى المملكة العربية السعودية الشقيقة وعبرها الى دول الخليج .

وجرى مناقشة احتياجات المنفذ واهمية متابعة الحكومة لاعتماد اجراء مالي من ايراد منفذ الوديعة لصالح دعم المحافظة لتنفيذ المشاريع الخدمية والبنية التحتية وتطوير المنفذ .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا