::إصلاح حضرموت يشدد على توحيد جهود المكونات السياسية لخدمة المحافظة       ::مصلحة الجوازات تعلن عن وصول الدفعة الأولى من الجوازات المطبوعة حديثًا       ::التحالف العربي يعلن اعتراض أهدافاً جويةً في جدة والطائف        ::برنامج الأغذية العالمي يهدد بتعليق المساعدات في مناطق سيطرة الحوثيين      

 

أخبار محلية

الأمم المتحدة: عملية الانسحاب من الحديدة "تمت جزئيا كما هو متفق عليه"

كتب : حضارم نت ـ متابعات 14/05/2019 20:53:47

قالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن انسحاب الحوثيين من ثلاثة موانئ يمنية مطلة على البحر الأحمر تم "جزئيا كما هو متفق عليه" بين طرفي الصراع بموجب اتفاق سلام تأمل أن يمهد السبيل لمحادثات سلام أوسع لإنهاء الحرب المستمرة منذ أربعة أعوام.

وبدأ انسحاب الحوثيين من جانب واحد من الموانئ الرئيسية المخصصة لنقل الحبوب والنفط والتجارة والمساعدات يوم السبت في أبرز تقدم يحرز حتى الآن في الجهود الرامية لإنهاء الحرب وتخفيف حدة الجوع.

والحديدة هي الميناء الرئيسي وشريان الحياة لملايين اليمنيين الذين على شفا المجاعة وهو الأمر الذي تفاقم بسبب محدودية واردات الغذاء والإمدادات الأخرى جراء الحرب.

وبدأت قوات الحوثي في الانسحاب أيضا من مينائي الصليف ورأس عيسى.

ويمثل الانسحاب انفراجة دبلوماسية بعد أشهر من التعثر بسبب مواقف الجانبين كما يأتي في وقت تتزايد فيه حدة التوتر في منطقة الخليج والذي قد يعقد جهود السلام التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات