::غارات جوية تستهدف تعزيزات حوثية شرقي صعدة        ::مقتل طفل بانفجار لغم أرضي زرعته الحوثيون في الخوخة بالحديدة        ::تأهل المنتخب اليمني للناشئين لكأس آسيا بفوزه على بنجلادش بثلاثية نظيفة       ::البحسني: حضرموت تقبل التنوع والآراء وتقدم اليوم تجربة في البناء والاحتجاج السلمي      

 

أخبار محلية

طالبت بنزع عاجل لسلاحهم..السعودية: استهداف الحوثيين لمنشئاتنا سيعرض جهود الأمم المتحدة في اليمن للخطر

كتب : حضارم نت ـ متابعات 15/05/2019 17:16:27


طالبت السعودية مجلس الأمن باتخاذ إجراءات عاجلة لنزع أسلحة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران والحيلولة دون تصعيد التوترات الإقليمية.

وقدمت السعودية والإمارات شكويين إلى المجلس في شأن الحادث الخطير الذي تمثل باستهداف أربع ناقلات نفط تجارية قبالة ميناء الفجيرة الإماراتي، وشكل تهديداً لسلامة وأمن الملاحة البحرية الدولية، إضافة إلى استهداف محطتي ضخ النفط في مدينتي الدوادمي وعفيف في المملكة.


وقالت السعودية إنها تدعم جهود الأمم المتحدة في اليمن بيد أنها أكدت أن عملاً كهذا (استهداف منشئات النفط)سيعرض للخطر جهود الأمم المتحدة.

وكتب المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي في رسالة إلى ارئاسة مجلس الأمن أكد التزام السعودية والإمارات دعم الجهود السياسية التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام الى اليمن (مارتن غريفيث) ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار (في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد) لتنفيذ اتفاق استوكهولم بنجاح.

وطالب أيضاً مجلس الأمن بأن يتخذ إجراءات عاجلة للتعامل مع مخزون الحوثي من الأسلحة ونزع سلاح هذه الميليشيا الإرهابية، للحيلولة دون تصعيد هذه الهجمات التي تصعد التوترات الإقليمية وتزيد أخطار وقوع مواجهة إقليمية أوسع.

وأفاد المعلمي ونسيبة بأن {الإمارات العربية المتحدة تجري تحقيقات وافية، بالتعاون مع مملكة النرويج والمملكة العربية السعودية باعتبارها دول الأعلام، ومع شركاء إقليميين ودوليين}، واعدين بتقديم النتائج إلى مجلس الأمن والأمين العام.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا