::إصلاح حضرموت يشدد على توحيد جهود المكونات السياسية لخدمة المحافظة       ::مصلحة الجوازات تعلن عن وصول الدفعة الأولى من الجوازات المطبوعة حديثًا       ::التحالف العربي يعلن اعتراض أهدافاً جويةً في جدة والطائف        ::برنامج الأغذية العالمي يهدد بتعليق المساعدات في مناطق سيطرة الحوثيين      

 

أخبار محلية

مقتل ستة من أسرة واحدة بغارات في صنعاء والتحالف: استهدفنا مواقع عسكرية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 16/05/2019 16:58:46

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) يوسف الحاضري للجزيرة نت، إن غارات للتحالف العربي أسفرت عن مقتل ستة أشخاص -بينهم أربعة أطفال- من أسرة واحدة، وإصابة 52 آخرين.

وأشار الحاضري إلى أن الحصيلة مؤهلة للارتفاع نتيجة النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات، وأن مستشفى الكويت يعاني من نقص الإمكانيات اللازمة لاستقبال الحالات الحرجة.

من جهته أعلن التحالف لدعم الشرعية في اليمن أنه نفذ اليوم الخميس عمليات جوية على عدد من الأهداف العسكرية "المشروعة".

وقال التحالف في بيان إن المعلومات العسكرية والاستخبارية أكدت أنها تشتمل على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة للميلشيات الحوثية ، وقد حققت هذه الطلعات الجوية أهدافها، بحسب البيان.

وأكدت قوات التحالف أن ما قامت به الميلشيات الحوثية من اعتداءات على منشآت حيوية بالمملكة تعد من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والتي ترقى إلى جرائم حرب، ولن تتهاون قوات التحالف عن متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن.

وأشار التحالف إلى أن عملياته ستستمر بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة ولكي لا تتمكن الميليشيات الحوثية من استخدامها.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات