::إصلاح حضرموت يشدد على توحيد جهود المكونات السياسية لخدمة المحافظة       ::مصلحة الجوازات تعلن عن وصول الدفعة الأولى من الجوازات المطبوعة حديثًا       ::التحالف العربي يعلن اعتراض أهدافاً جويةً في جدة والطائف        ::برنامج الأغذية العالمي يهدد بتعليق المساعدات في مناطق سيطرة الحوثيين      

 

أخبار محلية

وزير: المبعوث الدولي يروج لـ"مسرحية" انسحاب الحوثيين من الحديدة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 16/05/2019 20:22:31

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن حكومة بلاده غير راضية عن إحاطة المبعوث الدولي إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص ما قال إنها "مسرحية" انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة.

وقال الإرياني في تصريحات لـ إندبندنت عربية في لندن على هامش زيارة يقوم بها للمملكة المتحدة "نحن غير راضين عن الإحاطة التي قدمها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء للتغطية على مسرحية انسحاب مليشيات الحوثي من الحديدة".

وذكر الإرياني أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعطى المبعوث الدولي مارتن غريفيث "الكثير من الفرص لإحلال السلام على الرغم من أن فترة تطبيق اتفاق ستوكهولم كانت 45 يوماً فقط".

وأضاف "مرت الفترة المحددة دون أن يطبق الاتفاق بسبب مماطلة مليشيات الحوثي، وعمد غريفيث إلى تمديد فترة الاتفاق، ووافق الرئيس هادي حرصاً منه على حل سلمي مستدام، يضمن عدم تكرار ما حدث". وقال إن غريفيث بدلاً من تسمية الحوثيين معرقلين، ذهب للقول إنهم نفذوا الانسحابات.

وذكر أن الحكومة اليمنية واقعة تحت ضغط من جهتين: الأولى المجتمع الدولي لتقديم تنازلات، والثانية ضغط شعبي بسبب مهادنة الحكومة فيما يخص مسرحية انسحاب الحوثيين من الحديدة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات