::صفقة تبادل خامسة للأسرى بين الحوثيين والقاعدة       :: مستشار للرئيس يكشف سبب عدم مشاركة الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة        :: الحوثيون يؤكدون تبنيهم لهجوم أرامكو ويتوعدون باستهداف منشئات حيوية في الإمارات       ::السعودية تنفي انطلاق هجمات "أرامكو" من اليمن      

 

أخبار حضرموت

باصرة يدعو رئيس الحكومة إلى تحرك عاجل والوفاء بوعوده تجاه كهرباء حضرموت والبدء بتنفيذ توجيهات الرئيس

كتب : حضارم نت - خاص - المكلا 03/06/2019 13:23:59


دعا نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، رئيس الحكومة معين عبدالملك، إلى تحرك عاجل والوفاء بوعوده تجاه كهرباء ساحل حضرموت والبدء بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي في يتعلق بإنشاء المحطة الغازية للساحل.


وحملت رسالته الموجهة إلى رئيس الوزراء، "كهرباء حضرموت بلا مازوت".


وقال في رسالته ااتي حصل "حضارم نت" على نسخة منها، "شعبكم بحضرموت بدون كهرباء لعدم توفر المازوت وقد تركوا البيوت وافترشوا الشوارع لانقطاع الكهرباء وفي ظل صيف ساخن ورطوبة عالية وأيام وليالي رمضانية لم يجدوا شربة الماء البارد وشق هذا على الشيخ المسن والمرأة العجوز والطفل الرضيع ناهيك عن المرضى ، ولقد فسدت الأطعمة بثلاجات البيوت ناهيك عن ثلاجات البقالات والمحلات في الحارات ويتوقع أن يعلن إفلاس الكثير منهم وينضموا إلى قافلة الفقراء والمساكين".


وأضاف "أخي الدكتور معين لقد أجتمع معك نواب حضرموت في 15أبريل 2019م في مدينة سيئون ووعدت بتوفير المازوت لكهرباء ساحل حضرموت لشهر رمضان كاملا والديزل لكهرباء وادي دوعن ولكن للأسف الذي حصل غير ذلك فقد توفر للأسبوع الأول من رمضان فقط وبشكل متقطع".

وتابع "كما وجه فخامة الأخ الرئيس ببناء محطة غازية 100ميجاوات لكهرباء ساحل حضرموت عبر بترومسيلة ونفذت كهرباء غازية لعدن 264ميجاوات (وتستحق عدن أكثر من ذلك ) ولم يتم أي عمل للمحطة الغازية لساحل حضرموت.

وأشار إلى أنه أمام هذه التوجيهات التي لم تنفذ من حقنا نسأل ومن حقكم أن تبحثوا من المعرقل لهذه التوجيهات هل هي وزارة النفط أو شركة بترومسيلة أو بيوت تجارية أو ....

وقال إننا اليوم على مشارف العيد وشعبكم قد افترشوا الشوارع كبارا وصغارا وبأسلوب حضاري راقي ولسان حالهم يقول إلى متى ستظل حضرموت خيرها لغيرها (بقرة حلوب ) والمسئولين يتغنوا بالوطنية وسيادة الثروة التي للأسف لم توفر لهم أبسط الخدمات الضرورية.

وطالب بالبدار والإسراع بصورة عاجلة بتوفير مادة المازوت للكهرباء يومنا هذا قبل الغد، متمنيا من رئيس الحكومة الوفاء بالوعد الذي قطعه بتسديد مبلغ ال 5o% عن مؤسسة الكهرباء كي تستمر المعونة السعودية من المشتقات النفطية والمتابعة الجادة لبناء المحطة الغازية في مرحلتها الاولى 100ميجا وات.

وذكر أن شعب حضرموت ومكوناته وفي مقدمتها مؤتمر حضرموت الجامع ينتظروا بصبر وحلم ووعي هل ستحقق الحكومة لحضرموت أبسط الخدمات في هذا الصيف الساخن عالي الرطوبة، مالم من حقهم أن يحددوا مكانتهم السياسية (مصيرهم السياسي) فالدساتير في بلدان الديمقراطيات المتقدمة والناشئة تقر أن الشعوب هي مالكة السلطة ومصدرها .

ووجه باصرة نسخة من رسالته إلى المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والشيخ سلطان سعيد البركاني رئيس مجلس النواب .

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا