::رئيس مجلس النواب يبحث مع السفير التركي أوجه التعاون المشترك بين برلماني البلدين       ::الرئيس هادي: نتطلع إلى سلام العادل والمستدام الذي يلبي الطموح ويستوعب قضايا الوطن       ::وزير الخارجية: الحكومة حريصة على السلام المستدام وفقا للمرجعيات وليس المجزأ والمؤقت        ::الوكيل الكثيري يوجه برفع دراسة فنية لتعشيب 10 ملاعب رياضية في وادي حضرموت والصحراء     

 

أخبار محلية

وكالة: السعودية تسعى لإنجاز اتفاق جدة قبل الرد على عرض الحوثيين للتهدئة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/10/2019 06:41:23

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن أحد المصادر المطلعة على المحادثات التي ترعاها السعودية إن حل المسائل المتعلقة بعدن مطلوب قبل أن يرد التحالف على عرض من الحوثيين بوقف هجمات الصواريخ والطائرات المسيرة على مدن سعودية إذا أنهى التحالف الضربات الجوية على اليمن.

وكانت جماعة الحوثيين التي تسيطر على صنعاء ومعظم المراكز الحضرية الكبرى قد مددت عرض الهدنة الشهر الماضي بعد إعلانها المسؤولية عن هجمات على منشأتين نفطيتين بالسعودية في 14 سبتمبر أيلول. وألقت الولايات المتحدة والسعودية بالمسؤولية عن تلك الهجمات على إيران وهو ما تنفيه طهران.

ورحبت السعودية بإعلان الحوثيين الهدنة غير أنها طاالبت بأفعال لا أقوال وفقا لوزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصادر قولها إن السعودية تدرس جديا وقفا لإطلاق النار في اليمن بعد إعلان الحوثيين وقف الهجمات على السعودية.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا