::البادية تحتفل بتخرج 173 متدرب ومتدربة من برنامج تمكين بحضرموت       ::نائب الرئيس يحث على مضاعفة الجهود استكمال المهام العسكرية لرفع المعاناة عن أبناء تعز       ::الجيش يكشف المواقع التي سيطرعليها في جبهة رازح بصعدة       ::وزير الداخلية: لن أغادر مدينة سيئون إلا بعد إيجاد الحلول المناسبة للمشكلة الأمنية      

 

أخبار محلية

قرقاش يقول إن هدف الإمارات الأول إنجاح حوار جدة ويهاجم الحكومة الشرعية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/10/2019 07:48:00

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الثلاثاء، إن هدفنا الأول هو نجاح الجهود السعودية لتوحيد الصف في اليمن وتعزيزه.

وفي تغريدة له على حسابه في تويتر كتب أن "ضبط النفس الذي تمارسه الإمارات أمام "تخرصات" بعض مسؤولي الحكومة اليمنية دليل نضج وعقل وهدفه تغليب المصلحة الأكبر.

وأضاف "هدفنا الأول نجاح الجهود السعودية لتوحيد الصف وتعزيزه. الأداء الإماراتي المشرف في تحالف الحزم ومعركة التحرير أقوى وأسمى من أكاذيب هؤلاء وافترائهم".

وتستضيف السعودية محادثات منذ شهر بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

واتهمت الحكومة الشرعية اليمنية الإمارات بحرف بوصلة أهداف التحالف واستهداف قوات الجيش الوطني.

وقال وزبر الخارجية محمد الحضرمي إنه يجب تصحيح بوصلة التحالف ووقف جميع أشمال دعم التشكيلات المسلحة خارح مؤسسات الدولة.

يأتي ذلك في ظل معلومات متطابقة عن توصل الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في حوار جدة غير المباشر برعاية السعودية، إلى تفاهمات سيتم الإعلان عنها قريبا لتجاوز المواجهات المسلحة التي جرت بين الطرفين في أغسطس الماضي وانتهت بسيطرة الأخير على العاصمة المؤقتة عدن.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا