::الميسري: سنضع خطة لتفعيل الدوريات الراجلة لتعزيز الأمن ومكافحة الظواهر المخلة بالمهرة       ::الخدمة المدنية بوادي وصحراء حضرموت تنهي إعداد الموازنة العامة للعام القادم       ::مقتل امرأة وإصابة زوجها إثر انفجار لغم حوثي غربي تعز       ::وزير الشباب والرياضة يكرم منتخب الشباب بملبغ مليون ريال لكل لاعب     

 

رياضة

سابقة تاريخية تُحفز الهلال في النهائي الآسيوي

كتب : حضارم نت - كووورة 04/11/2019 16:29:49

يستضيف الهلال نظيره أوراوا، السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، قبل إقامة مباراة الإياب 24 نوفمبر/تشرين ثان الجاري.

وسيكون العرب على موعد مع القتال الشرس من أجل الحصول على مقعد ثالث لهم في بطولة كأس العالم للأندية.

ويشارك الترجي التونسي في مونديال الأندية بصفته بطل قارة أفريقيا، أما السد يشارك في البطولة لأنه حامل لقب الدوري المحلي في قطر البلد المضيف.

ويسلط "" الضوء حول البطاقة الثالثة العربية لمونديال الأندية، في حال تم اقتناصها من جانب الهلال السعودي، على النحو التالي:

سابقة تاريخية

لم يسبق للعرب أن تأهل 3 أندية عربية إلى بطولة كأس العالم للأندية، حتى في النسخ التي أقيمت في دول عربية.

وبالتالي يعد الهلال السعودي حامل لواء العرب في البطولة الآسيوية، على موعد مع إنجاز تاريخي يحسب للفريق وللكرة العربية، حال حصد اللقب القاري، مما يمنحه تذكرة المشاركة في مونديال الأندية.

نصف نهائي المونديال

لا شك أن تتويج الهلال السعودي باللقب القاري، سيضمن للعرب التواجد في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية على أقل تقدير بفريق واحد.

وأوقعت قرعة مونديال الأندية 2019، الترجي التونسي في مواجهة الفائز المرتقب لدوري أبطال آسيا، كما جنبت الفائز منهما الوقوع في مواجهة مباشرة مع ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفائز من الترجي وبطل آسيا، مع بطل كأس كوبا ليبرتادوريس في المربع الذهبي لمونديال الأندية.

سيناريو آخر

رغم أن السيناريو معقد لظهور ثنائي عربي في نهائي كأس العالم للأندية، حيث يتوجب على السد القطري، الفوز في 3 مباريات للظهور في نهائي البطولة.

وفي الدور الأول، سيواجه السد نظيره هينجين سبورت بطل أوقيانوسيا، والفائز منهما سيواجه مونتيري المكسيكي، على أن يصعد الفائز من هذه المواجهة في ربع النهائي ليلتقي ليفربول في المربع الذهبي.

مواجهات عربية

في حالة تتويج الهلال باللقب القاري، سيواجه الفريق السعودي نظيره الترجي التونسي في ربع النهائي.

أما المواجهة الثانية بين العرب قد تكون في مباراة تحديد المركز الثالث، حال تقدم السد في البطولة والخروج من المربع الذهبي، ونفس الحال للهلال أو الترجي.

إنجازات العرب

عبر تاريخ مونديال الأندية، تواجدت الأندية العربية في 13 نسخة، وغاب العرب فقط عامي 2015 و2016.

ولعل أكثر الفرق العربية المشاركة في مونديال الأندية، الأهلي المصري بواقع 5 مرات، أما أفضل إنجاز عربي حققه العين الإماراتي في نسخة 2018، بعد حصوله على المركز الثاني بعد الخسارة أمام ريال مدريد، والرجاء البيضاوي بعدما حصل على وصافة نسخة 2013 بعد الهزيمة أمام بايرن ميونخ.

وتعد الإمارات أكثر بلد عربي استضاف مونديال الأندية بواقع 4 مرات أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا