::التوقيع على اتفاقية مشروع بناء المرحلة الثانية لكلية الشرطة حضرموت       ::تفاصيل عملية تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين       ::بن دغر: اتفاق الرياض ضرورة وطنية ومن يسعرون الحرب في عدن "أدوات جاهلة"        ::محافظ مأرب يطلع على مستوى التدريب والتأهيل بمعسكر شرطة حراسة المنشآت     

 

أخبار محلية

قائد المنطقة الثالثة: الجيش لديه القدرة والجاهزية لحسم المعركة

كتب : حضارم نت - متابعات 21/01/2020 08:20:11

أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن/ محمد أحمد الحبيشي جهوزية القوات المسلحة لحسم معركة إنهاء تمرد مليشيا الحوثي، وباتت تمتلك القوة والقدرة على تحقيق النصر.

وقال اللواء الركن الحبيشي في حديث لصحيفة  الجيش"26سبتمبر"، "إن الجيش يبنى بأسس علمية وقواعد ثابتة وسيتمكن من تجاوز كل الصعاب والتحديات"، مثمنا الجهود التي بذلها وزير الدفاع الفريق الركن علي محمد المقدشي، خلال السنوات الماضية لإعادة بناء الجيش.

وأضاف "إن معنويات الجيش في جبهات القتال ومواقع التماس عالية، انطلاقا من ايمانهم الثابت بعدالة القضية التي يحملونها والأهداف الوطنية التي خرجوا من أجلها ويضحون في سبيلها بأغلى ما يملكون دفاعا عن الأرض والعرض والكرامة ورفع الظلم والمعاناة عن كاهل الشعب الذي تمارسه عليه مليشيا الحوثي في المناطق التي لا تزال تخضع لسطوتها".

ولفت قائد المنطقة العسكرية الثالثة، إلى أن وحدات المنطقة تقاتل على أكثر من معركة وأكثر من جبهة، موضحا أنها تواجه مليشيا الحوثي على حدود صنعاء والجوف وفي عمق البيضاء، وفي الوقت ذاته تخوض معركة حماية منشآت النفط والغاز وتأمين الطرق الرئيسية وصولا إلى أطراف سيئون، بالإضافة إلى مشاركتها في حفظ الأمن والاستقرار في محافظة مأرب .

وأوضح أن العام التدريبي 2020م هو عام الانتصار والحسم وتحقيق الغاية الوطنية المتمثلة في استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وتحرير ما تبقى من تراب الوطن.

ونفى اللواء الحبيشي الشائعات التي تدعي أن المعارك في منطقة صرواح متوقفة، مؤكدا أن المواجهات مستمرة مع المليشيا الحوثية التي تتكبد خسائر كبيرة في صفوفها.

وأشار إلى أن معنويات المليشيا الحوثية منهارة، مؤكدا أن المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا ينتظرون ساعة الخلاص ويتلهفون لقدوم الشرعية وقواتها المسلحة و"ستكون المعركة والانتفاضة من الداخل في صنعاء".

وفيما يتعلق بصرف مرتبات وحدات المنطقة الثالثة، أكد اللواء الحبيشي أن اللجان باشرت عملية صرف المرتبات، لافتا إلى أن التأخير كان ناتج عن بعض الاشكالات سيتم العمل على تجاوزها

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا