::الجيش الوطني يحرر مواقع مهمة بمديرية نهم       ::لماذا تعثر مشروع إنشاء المحطة الغازية لساحل حضرموت؟.. باصرة يجيب       ::تسجيل 6 إصابات بكورونا و 11 حالة تعافي في حضرموت       ::محافظ شبوة يوقع عقدا لسفلتة طريق في عسيلان بطول 11 كم     

 

أخبار حضرموت

توجيه الأمن بمنع أي تجمعات

طوارئ وادي حضرموت تقر إجراءات لمواجهة كورونا من بينهم تقليص الموظفين في الإدارات بما لا يقل عن 25%

كتب : حضارم نت - متابعات 22/03/2020 10:55:46


أقرت لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

و تمثلت أبرز تلك الإجراءات في تخفيض طاقم العمل للموظفين الإداريين لجميع وحدات الخدمة العامة بما لا يقل عن نسبة 25 % من القوى الوظيفية الإدارية لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل اللائق و يستثنى من ذلك من مرافق الطوارئ في الصحة و الكهرباء والمياه.

كما تضمنت الإجراءات توجيه الأمن والشرطة اتخاذ الإجراءات الحازمة في منع تجمعات المواطنين في المتنزهات والاستراحات و المجمعات التجارية واسواق القات و الأفراح والمناسبات العامة والدينية والاجتماعية حفاظا على سلامة المواطن من انتقال الفيروس .

و أكدت اللجنة على تكثيف التوعية بوسائل الاعلام المختلفة و الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في بث النصائح والإرشادات الصحية و تعميق ثقافة بين أفراد المجتمع بضرورة غسل اليدين بشكل مستمر للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي للوقاية من فيروس كورونا.

و استمعت اللجنة إلى تقرير شفهي من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني العمودي طمأن فيه خلو مديريات الوادي والصحراء من أي حالات مشتبه او مصابة بفيروس كورونا إلى حالة اعداد التقرير ، مستعرضا الإجراءات التي تمت للتغلب على وصول الفيروس لبلادنا .
و جرى بالاجتماع الاتفاق على رفع رسالة للحكومة باستمرار اغلاق المنافذ الجوية والبرية بعد انتهاء الفترة المحددة التي أقرتها الحكومة في اجتماعها المنعقد بهذا الخصوص.

و كلفت اللجنة مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت لدعوة اصحاب الفضيلة العلماء للقاء استثنائي غدا الاثنين لتقديم إفادة وإحاطة من منظور ديني وشرعي حول استمرار المواطنين في إقامة الجمع وصلاة الجماعة بالمسجد.
وأقر الاجتماع تشكيل لجان طوارئ فرعية بالمديريات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورنا و الاستفادة من إمكانيات المجتمع المدني للمساهمة في تنفيذ البرامج التدريبية و تقديم المساعدات للمرافق الصحية في نطاقها الجغرافي و تسخير كافة الإمكانيات في سبيل انجاح عمل اللجنة.

و ناشدت اللجنة المواطنين بالالتزام بالمكوث في البيوت حفاظا على سلامتهم، داعية المتطوعين القادرين الى تقديم الخدمات الصحية عبر الانضمام الى طواقم العمل الصحي بحسب نطاقهم الجغرافي

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا