::الجيش الوطني يحرر مواقع مهمة بمديرية نهم       ::لماذا تعثر مشروع إنشاء المحطة الغازية لساحل حضرموت؟.. باصرة يجيب       ::تسجيل 6 إصابات بكورونا و 11 حالة تعافي في حضرموت       ::محافظ شبوة يوقع عقدا لسفلتة طريق في عسيلان بطول 11 كم     

 

أخبار حضرموت

إفراج مشروط عن 83 سجينا بساحل حضرموت لتفادي إصابتهم بكورونا بسبب الازدحام في السجون

كتب : حضارم نت - متابعات 23/03/2020 18:37:33



أطلقت إدارة التأهيل والإصلاح بساحل حضرموت، صباح اليوم الاثنين، عن 83 سجينا في عملية مشروطة تجنبا للازدحام في السجون وتفاديا لإصابتهم بفيروس كورونا.


وبحسب أمن حضرموت، فإن الإفراج المشروط سيطال 83 سجينا منهم رهن المحاكمة، ورهن التحقيق، ورهن جمع الاستدلالات، ومحكومين بمضي ثلاثة أرباع مدة الحكم ونصف المدة.

وأكد أن الإفراج يأتي نتيجة لحسن السيرة والسلوك، وتجنباً لازدحام النزلاء في السجون وإصابتهم بوباء فيروس كورونا.

وأشار إلى ى أن الإفراج جرى بحضور رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم الجفري، الذي أجرى اتصال مع النائب العام القاضي الدكتور علي الأعوش، الذي اعطى توجيهات بالإفراج عن النزلاء الذين قضوا نصف المدة.

ولفت إلى أن رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بُنش، حضر وأعطى توجيهات بالإفراج عن النزلاء الذين قضوا ثلاثة أرباع المدة.

وحضر عملية الإفراج المدير العام للإدارة العامة لأمن وشرطة ساحل حضرموت العميد منير التميمي، ومدير عام مديرية المكلا العميد حسين الحامد، ووكيل النيابة لشؤون الأمن والسجون القاضي هاني بلحاف، ومدير إدارة التأهيل والإصلاح العقيد علي العكبري.

وجرى عرض جميع النزلاء قبل الإفراج عنهم على المركز الصحي الخاص بإدارة التأهيل والإصلاح بساحل حضرموت، للتأكد من سلامتهم الصحية، وعدم إصابتهم بوباء فيروس كورونا، تجنباً لتفشيه في المجتمع.


وفي ذات السياق فقد التقى القيادات بمدير أمن مديرية المكلا العقيد عيسى العمودي، للأفراج عن عدد من المحتجزين في المديرية قبل عرضهم على النيابة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا