::اليمن يعيد 7700 عالق من مواطنيه في مصر        ::فتح مظاريف مشاريع صيانة طرقات في لحج و تنفيذ مشاريع في شبوة وحضرموت       ::غريفيث يدعو لتحقيق في مقتل مدنيين بضربة جوية بالجوف       ::تونس.. كتلة "النهضة" تعتزم مقاضاة 4 من نواب "الدستوري الحرّ"      

 

أخبار حضرموت

بدء العمل في مشاريع إعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية بحضرموت

كتب : حضارم نت ـ متابعات 22/06/2020 16:25:59


دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي اليوم الاثنين مشاريع إعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية بحضرموت البالغة كلفتها في المرحلة الأولى 509 ألف و 34 دولار.

يمول المشاريع الاتحاد الأوروبي عبر منظمة اليونسكو والصندوق الاجتماعي للتنمية، وبإشراف مباشر من الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت.

وتتضمن المصفوفة مشاريع "إنقاذ عدد 40 من المنازل المتضررة والتدخل العاجل للبنية التحتية وترميم الأجزاء المتضررة من السور وإزالة جزء من أشجار السيسبان حول المدينة واستكمال الرصف إلى جانب ورشة تدريب الحرفيين وبناء القدرات ودورات تدريبية في إدارة قواعد البيانات والسلامة والأمن والتوثيق و إدارة المواقع التراثية في حالة الطوارئ إضافة إلى الإشهار والتوعية لمشاريع الحفاظ على التراث الثقافي".

وخلال التدشين قال وكيل وادي حضرموت المساعد هشام السعيدي إن هذه المشارع مهمة كونها ستسهم في الحفاظ على مدينة شبام كواحدة من مدن التراث العالمي اليونسكو. داعيا المواطنين ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالتراث إلى التعاون في إنجاح المشاريع والتي ستعمل على توفير فرص عمل للمواطن في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات