::اليمن توجه دعوة لليونسكو للتدخل لحماية مواقع التراث العالمي من الأمطار والفيضانات       ::مقتل امرأة وإصابة طفلتها الصغيرة إثر انفجار لغم حوثي بالجوف       ::دائرة المرأة بإصلاح حضرموت تختتم مهرجانات العيد بالمكلا       ::4 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم عمليات منظمة اليونيسف في اليمن     

 

أخبار حضرموت

التوقيع على اتفاقية افتتاح وتمويل كلية الحقوق والعلوم الإنسانية بجامعة سيئون

كتب : حضارم نت ـ متابعات 23/07/2020 13:38:55


وقع اليوم الخميس في سيئون في محافظة حضرموت على اتفاق افتتاح كلية الحقوق والعلوم الإنسانية في مديرية القَطِنْ بين قيادة السلطة المحلية في مديريات وادي حضرموت ورئاسة جامعة سيئون.

وبموجب بنود الاتفاق الذي وقعه وكيل المحافظة عصام الكثيري ورئيس جامعة سيئون الأستاذ محمد عاشور الكثيري تستمر مدة الاتفاق أربع سنوات تبدأ من تاريخ أول عام دراسي بالكلية يتم تجديده تلقائيا إلى حين حصول الجامعة على خانات وظيفية أكاديمية وإدارية تلتزم السلطة المحلية بتوفير المبنى الأكاديمي الموجود بمديرية القطن وفقا لاحتياجات الكلية من المبنى، إضافة إلى توفير التمويل المالي اللازم والكافي لافتتاح واستمرار الكلية وتأثيث مبنى الكلية ، إلى جانب تغطية كافة الالتزامات الشهرية المترتبة على تسيير عمل الكلية . 

وتنص الاتفاقية على أن تلتزم رئاسة الجامعة على إدارة العمل بالكلية أكاديميا وإداريا وماليا، وفق النظم والقوانين النافذة، وتوفير ما يمكن توفيره من كادر أكاديمي وإداري من موظفي ومتعاقدي الجامعة لتغطية المقررات، والقيام بالأعمال الإدارية والفنية بالكلية، فضلا عن غيرها من الالتزامات الأخرى التي من شانها تلبية الاحتياجات البشرية والمادية التي تضمن استمرارية الدراسة بالكلية.

وعقب التوقيع على الاتفاقية قال وكيل محافظة حضرموت لشئون لوادي والصحراء عصام الكثيري أن افتتاح كلية الحقوق والعلوم الإنسانية إضافة نوعية في قوام كليات جامعة سيئون.

فيما أعرب رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد الكثيري عن سعادته لبدء العمل الفعلي لكلية جديدة في تخصص علمي جديد، مثمنا دعم السلطة المحلية اللامحدود في إنشاء كليات الجامعة إدراكا منها بأهمية ذلك في إحداث النهوض المأمول في كافة المجالات.

إلى ذلك أكد مدير عام مديرية القطن عبد اللطيف النقيب استعداد السلطة المحلية بالمديرية لتذليل كافة الصعوبات من أجل استمرارية الدراسة بهذه الكلية الناشئة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات