::اليمن توجه دعوة لليونسكو للتدخل لحماية مواقع التراث العالمي من الأمطار والفيضانات       ::مقتل امرأة وإصابة طفلتها الصغيرة إثر انفجار لغم حوثي بالجوف       ::دائرة المرأة بإصلاح حضرموت تختتم مهرجانات العيد بالمكلا       ::4 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم عمليات منظمة اليونيسف في اليمن     

 

أخبار حضرموت

إقرار إنشاء محطة كهربائية بقدرة 60 ميجا وات في المكلا

كتب : حضارم نت ـ متابعات 23/07/2020 13:57:57


أقرت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم الخميس إنشاء محطة كهربائية بقدرة 60 ميقا وات في مدينة المكلا.

جاء ذلك خلال اجتماع لمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بأعضاء اللجنة الخاصة بدراسة جدوى مشاريع الكهرباء الجديدة، لتدارس وتقييم عرض لمشروع إنشاء محطة ابن سيناء بطاقة توليدية 60 ميجا واط.

وأوضحت اللجنة أن العرض يتضمن جوانب من القصور الفنية وعدم وضوح بعض المواصفات التقنية وعدم تقديم مشروع متكامل من حيث التوليد والتوزيع للكهرباء.

وأقرت اللجنة أن تقوم المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت بوضع المواصفات الفنية للمشروع بموجب رؤية المؤسسة وبحسب دراسة الشركة الاستشارية الألمانية "فيشنر"، وأن تكلف بإعداد تقرير المواصفات والوثائق للإعلان الرسمي عن مناقصة عامة لمشروع إنشاء محطة ابن سيناء بطاقة توليدية 60 ميجا، على ان يتم استكمال تقرير المواصفات ووثائق المناقصة في مدة أقصاها 30 أغسطس 2020م.

وأكدت اللجنة على ضرورة تسليم المواقع والمساحات المخصصة لمشاريع الكهرباء في فلك وامبيخة وابن سيناء من هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا