::وزير الخارجية: تصنيف ميلشيا الحوثي "إرهابية" سيترتب عليه ملاحقات لقياداتها        ::بعد فرض أمريكا عقوبات عليه.. تعرف على الحوثي "عبد الله الحكيم".. السجين الفار والرجل الثاني في الميلشيا       ::مئات الأكاديميين يبدأون "إضرابا مفتوحا" بجامعة عدن       ::مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3200 حقيبة في أبين     

 

أخبار حضرموت

هيئة الآثار بساحل حضرموت تبدأ توثيق مجموعات متحف المكلا

كتب : حضارم نت - متابعات 04/01/2021 13:50:38


بدأت الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت، توثيق مجموعات متحف المكلا وذلك في إطار اهتمام الهيئة بحفظ المقتنيات الأثرية بالمحافظة.

وأوضح مدير فرع الهيئة رياض باكرموم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا المشروع سيشمل توثيق مجموعات المتحف بشكل كامل وأن عملية التوثيق هذه تميزت بشراء مجموعات واستعادة أخرى، ومجموعات كانت بالمخازن لم تكن معروضة من قبل.

وستستمر عملية التوثيق عشرة أيام، وينفذه فريق متخصص من الهيئة وسيكون بطريقة علمية وتصوير محترف عالٍ، إلى جانب تعبئة استمارات محترفة بحيث يكون هذا التوثيق لحماية هذا المقتنيات.

ولفت باكرموم إلى أن عملية التوثيق ستسهل في المستقبل تعقب القطع المسروقة والمفقودة، والتواصل مع الجهات الدولية ومنها الإنتربول لاستعادتها وإذا تعرضت للسرقة يمكن تعقبها بسهولة.. مؤكدا بأن المشروع ينفذ لأول مرة من حيث العدد والجودة والتصوير الاحترافي والاحتفاظ بنسخ في المحافظة للحفاظ عليها من السرقة والضياع.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا