::تدشين المسح الزلزالي السايزمي في القطاع 9 النفطي في حضرموت        ::وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تفعيل العلاقات بين البلدين واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض        ::الحكومة تعبر عن خيبة أملها من تراخي المجتمع الدولي إزاء تصعيد الحوثي بمارب       :: الإعلان عن نجاح زراعة صنف جديد من القمح بمارب     

 

عربي ودولي

مسؤول أوروبي: نأمل عودة مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد

كتب : حضارم نت - الأناضول 18/02/2021 15:14:11


 أعرب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى أنقرة السفير نيكولاس ماير لاندروت، عن أمله عودة عملية مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، مؤكدا دعمه لذلك.

جاء ذلك في كلمة، الخميس، خلال زيارته رئيس بلدية ولاية مرسين (جنوبي) وهاب سيتشر، وواليها علي إحسان صو.
وقال لاندروت فيما يتعلق بعضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي "خلال عضويتي في البرلمان الأوروبي كنت سياسيا داعما لعملية الانضمام، وأتمنى أن تعود العملية للحياة مرة أخرى".
وأضاف أن الاتحاد الأوروبي ليس سوقا مشتركا فحسب، بل هو مشروع حضاري يمكن التعاون معه في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن "النقطة التي وصلنا إليها اليوم في العلاقات التركية الأوروبية ليست النقطة التي ينبغي أن تكون فيها. وآمل أن تبدأ علاقاتنا من جديد وتعود عملية الانضمام للحياة".
وذكر أنه في حال تم تطوير الثقة المتبادلة بشكل أكثر، فإنه يمكن بعد ذلك بناء خطوات أخرى في تعزيز العلاقات التركية الأوروبية.
وفي سياق آخر، أعرب المسؤول الأوروبي عن تقديره لأنقرة والمجتمع التركي في استضافة العدد الأكبر مم اللاجئين بالعالم، مشيرا أن مرسين وباقي ولايات البلاد تبذل جهودا في استضافة 4 ملايين لاجئ.
وأضاف أنه نظم زيارته للمدينة بهدف الاطلاع على برامج دعم اللاجئين، ومدى فاعليتها في تخفيف العبء عن الولاية.
جدير بالذكر أن تركيا تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في 14 أبريل/ نيسان 1987، وفي 12 ديسمبر/ كانون الأول 1999، اعتُرف بها رسميا مرشحا للعضوية الكاملة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا