::تدشين المسح الزلزالي السايزمي في القطاع 9 النفطي في حضرموت        ::وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تفعيل العلاقات بين البلدين واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض        ::الحكومة تعبر عن خيبة أملها من تراخي المجتمع الدولي إزاء تصعيد الحوثي بمارب       :: الإعلان عن نجاح زراعة صنف جديد من القمح بمارب     

 

أخبار حضرموت

قيادي بإصلاح حضرموت يدعو قيادة السلطة إلى إعادة النظر ومغادرة مربع القوة ويستنكر اعتقالات الناشطين بالمكلا

كتب : حضارم نت - متابعات 18/02/2021 19:03:52



دعا الأمين المساعد لإصلاح وادي وصحراء حضرموت، المهندس ربيع باسيود، قيادة المحافظة إلى إعادة النظر وتحكيم عين العقل ومغادرة مربع القوة واليد الغليظة، مستنكرا اعتقال عدد من الناشطين المنظمين للوقفة احتجاجية سلمية بمدينة المكلا.

وذكر في منشور على صفحته الرسمية على الفيس بوك،  أن من شارك في الوقفة هم أبناء حضرموت وهم لسان حال كثير من الألسن الصامتة.
وأضاف "ما كنا نريد لحضرموت ولا لقيادتها هذا التصرف الخاطئ بحق ناشطين يعبروا عن آرائهم بطريقة ديمقراطية".
وحول الاتهامات التي أطلقها هشام الجابري ضد الإصلاح، علق باسيود، "لا يستدعي أن نرد على الاتهامات التي ساقها هشام الجابري، وكال فيها جملة من الاتهامات على الإصلاح أنه وراء تلك الوقفة وأن له نيات خبيثة تجاه حضرموت وقيادتها".
وبين أن تلك الاتهامات جاءت في لحظة انفعالية، معبرا عن أسفه أن يصل الحال إلى هذه الدرجة، مضيفا "توقعت للوهلة الأولى من هذا الاتهام الباطل أن الداعون للوقفة ارتكبوا محرمات وخرجوا عن اللياقة السياسية وتخطوها بجملة من الانتهاكات كالخروج على الدولة بالسلاح واقتحام المؤسسات وتعريض الناس للخطر وهي قضايا يعاقب عليها القانون".
وقال "أن ينزل أي مواطن ليعبر عن رأيه بطرق سلمية فذلك أمراً مشروعا كان ذلك إصلاحيا أو مؤتمرياً أو اشتراكيا أو ناصريا أو حراكيا".
وأوضح أن الثمرة الجميلة التي خرجنا بها من الوحدة، القبول بالأخر بكل ما فيه مادام ذلك لا ينتهك القوانين واللوائح الرسمية، مؤكدا أن على الجميع أن يعي أن حضرموت تعاني من نقص في كثير من مجالات الحياة.
وتابع "إن كان الأمر لا يد لكم فيه فلتوضحوا ذلك للمواطن وسيقف معكم ويدعمكم وأن كان أكبر منكم فليس أمامكم إلا التخفف من ذلك ولا تقترف أيديكم أخطاء بحق أبنائكم فأنتم أكبر من ذلك وقد مررتم بمنعطفات كثيرة فلا أقل أن يكون لكم من الحكمة والكياسة سبيل".


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا