::الأردن يفرج عن 16 شخصا على صلة بخلاف الأسرة الحاكمة       ::لجنة الطوارئ تعلن إيقاف الرحلات الجوية إلى الهند بسبب تفشي كورونا       ::وزير سابق: وفد سعودي بقيادة ناطق التحالف يصل سقطرى لمعالجة الوضع الناتج عن انقلاب الانتقالي       ::مسؤول إيراني يعترف: ساعدنا الحوثيين بالسلاح والخبراء      

 

أخبار حضرموت

على وقع غليان الشارع.. اجتماع موسع في المكلا يطالب الحكومة بإيجاد حل لمشكلة الكهرباء

كتب : حضارم نت ـ متابعات 06/04/2021 13:33:22


عُقد بالمكلا اليوم الثلاثاء في مدينة المكلا لقاء موسع للوقوف أمام الوضع الحالي في الجوانب الخدمية والمعيشية للمواطنين، وتداعياته الأخيرة، بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والمستشارين والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية ورؤساء وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وأصحاب الفضيلة العلماء ومنظمات المجتمع المدني.

وفي الاجتماع قال محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني إن قيادة السلطة المحلية أكدت في أكثر من مناسبة أنها من وإلى الناس ولن تقف إلاّ الى جانبهم، مستشعرين حجم المعاناة التي تقع على كاهل المواطن جرّاء تدهور العملة الذي انعكس على ارتفاع أسعار المواد الغذائية بدرجة أساسية.

وتطرّق المحافظ إلى الصعوبات التي يعانيها المواطن والتي تقف أمامها بمسؤولية السلطة المحلية وتدركها تماماً، وتعمل لمعالجتها وفق الإمكانيات المتاحة، وأبرزها قطاع الكهرباء وتدهور العملة وهي قضايا مركزية من مهام الدولة، لكن السلطة المحلية عملت على إنشاء محطات للكهرباء ومعالجات عاجلة لتوفير الوقود الذي يعدّ أكبر الإشكاليات في الوقت الراهن نظراً لارتفاع كلفته وتحمّل السلطة المحلية تكاليفه، وتشكيل لجنة للبحث عن موارد لمساعدة الأسر الأكثر تضرراً، وغيرها من التدخّلات العاجلة.

وأكد البحسني، تفهّمه لما طُرح من مقترحات وملاحظات من الحضور، وأنها ستؤخذ بعين الاعتبار، وسيتم دراستها وترجمتها على الواقع.

ووجه البحسني بتشكيل فرق في الحواري والأحياء وصولاً إلى رأس السلطات المحلية في المديريات للاستماع لمعاناة المواطنين، ورفعها للسلطة المحلية بالمحافظة، ودراسة تشكيل فريق لإدارة الأزمات يشمل كفاءات مستقلّة ومختصّة في جميع المجالات.

ويأتي الاجتماع تزامنا مع تردي خدمات الكهرباء غليان الشارع في حضرموت جراء تدهور الخدمات وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وصدر عن الاجتماع بيان يحذر الحكومة من الإمعان في تجاهل حقوق حضرموت والتمادي في حرمان أبنائها من أبسط حقوقهم ومواصلة اتخاذ الإجراءات المجحفة بحقهم.

وطالب البيان الحكومة بسرعة الإيفاء بالالتزامات وبصورة عاجلة في مجال الكهرباء.

وأكد المجتمعون أن المطالب التي يناشد بها المواطنون هي حقوق مشروعة، ويجب التعاطي معها بجدّية.

وطالب المجتمعون بالابتعاد عن تكرار توصيف المشكلات والعمل على إيجاد حلول عملية وجذرية للمشاكل العالقة من قبل جهات الاختصاص.

 

وأكد الاجتماع على حقّ المواطنين بالتعبير عن آرائهم وفقاً للنظام والقانون وبالطرق السلمية، بعيداً عن الإضرار بالممتلكات العامة ومصالح المواطنين.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات