::الأردن يفرج عن 16 شخصا على صلة بخلاف الأسرة الحاكمة       ::لجنة الطوارئ تعلن إيقاف الرحلات الجوية إلى الهند بسبب تفشي كورونا       ::وزير سابق: وفد سعودي بقيادة ناطق التحالف يصل سقطرى لمعالجة الوضع الناتج عن انقلاب الانتقالي       ::مسؤول إيراني يعترف: ساعدنا الحوثيين بالسلاح والخبراء      

 

أخبار محلية

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي مستجدات الأوضاع في اليمن

كتب : حضارم نت ـ سبأ 07/04/2021 14:00:17


ناقش وزير الخارجية أحمد بن مبارك اليوم الأربعاء نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها.

واستعرض بن مبارك تطورات الأوضاع في اليمن في ظل الجهود الاقليمية والدولية للدفع بالعملية السياسية.

وأكد وزير الخارجية، أهمية تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين والذي سيساهم في عملية التعافي الاقتصادي وأهمية إنشاء لجنة التشاور السياسي لتوحيد الرؤى والجهود السياسية والدبلوماسية تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وثمن بن مبارك الموقف المبدئي لدولة الكويت قيادة وشعبا في دعم الشرعية الدستورية لليمن.

من جانبه أكد وزير الخارجية الكويتي موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيها ووقوفها المستمر إلى جانب جهود استعادة الدولة ودعم الجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وأكد استعداد الكويت تقديم الدعم اللازم لليمن في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية وأهمية العمل على انعقاد اللجنة الفنية الوزارية المشتركة بين الجانبين خلال هذا العام.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا