::الخامسة في ساعات.. التحالف يعلن تدمير مسيرة استهدفت السعودية       ::الإصلاح يطالب الحكومة بمعالجات سريعة لأزمة انهيار العملة ويحثها على التواصل مع التحالف لتقديم الدعم اللازم       ::رسائل من عاهل السعودية لقادة 4 دول خليجية قبل قمة مرتقبة     

 

أخبار محلية

تسرب نفطي يستبب في نفوق الأسماك في رضوم بشبوة والوزارة تحقق

كتب : حضارم نت ـ سبأ 28/12/2017 17:01:32


شكلت وزارة الثروة السمكية لجنة لمتابعة أسباب نفوق الأسماك في سواحل مديرية رضوم بمحافظة شبوة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت وكالة سبأ نسخة منه أنها تلقت بلاغ من فرع الاتحاد السمكي في محافظة شبوة بشأن وجود تسرب نفطي في سواحل رضوم تسبب بنفوق الأسماك، مشيرة إلى أن الوزارة وجهت فرع هيئة الأبحاث السمكية في مدينة المكلا بالنزول إلى المكان ومتابعة الأثر ورفع تقرير بهذا الشأن وخاطبت محافظ شبوة ووزارة النفط والمعادن بشأن التنسيق لتفادي الآثار السلبية الناجمة عن التسرب النفطي.

وأكدت الوزارة، أنها ستقوم بواجبها للحد من الأضرار المترتبة على البيئة البحرية ووضع معالجات وقائية لعدم تكرار مثل هذه الأخطاء وستظل على تواصل مع الجهات المختصة لمعالجة المشكلة.

وبالتزامن، أكدت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية المشغلة لمنشئات قطاع 4 التي يقع ميناء رضوم في إطارها، عدم وجود أي تسرب نفطي في سواحل رضوم وأن الحادث تم احتوائه ويجري حالياً معالجته.

وأوضحت الشركة في بيان أن ما حدث اكتشاف ثقب في أحد الأنابيب المتواجدة تحت الماء خلال عملية اختبار لها .. مشيرة إلى أنه تم عزل هذا الأنبوب عقب اكتشاف الثقب وملاحظة وجود فقاعات هوائية مصحوبة ببعض قطر من النفط الخام الذي كان متواجدا في الأنبوب.

وأضافت الشركة أن فريق من الغواصين في الميناء يقوم حالياً بمعالجة المشكلة وتلحيم الجزء الذي من الممكن أن يحدث منه التسرب عند عملية الشحن.

وأكدت الشركة أن منشئاتها لديها كل وسائل الحماية والتي تحول دون حدوث أي أضرار بيئية في المنطقة،داعياً الجهات المختصة إلى النزول للموقع والتحقق من الوضع على الطبيعة، مؤكدة أنها على استعداد للإجابة على جميع الاستفسارات حول هذا الموضوع.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات