::حزب الإصلاح: قوى إقليمية تسعى لـ"إزاحة"الرئيس هادي       ::اللجنة العليا لمواجهة كورونا تسجل خمس وفيات و17 إصابة و17 حالة تعافي       ::مكتب الصحة بوادي حضرموت يعلن تسجيل ثلاث وفيات و17 إصابة جديدة بفيروس كورونا       ::رئيس الأركان: الجيش لن يألوا جهداً في مواجهة الحوثيين ومختلف المشاريع الصغيرة والتخريبية      

 

أخبار حضرموت

سياسي حضرمي: نرفض جر حضرموت للصراع الجنوبي الجنوبي

كتب : حضارم نت ـ متابعات 19/05/2020 20:42:57


قال السياسي والشخصية الاجتماعية وعضو مرجعية قبائل وادي حضرموت الشيخ عارف بن علي جابر إن حضرموت برجالها ومثقفيها ونخبها ترفض جرها لصراع الدائر في الجنوب.

وأكد بن علي جابر في بيان أن حضرموت لن تكون إلا مع والشرعية ونظام الاقاليم حسب مخرجات الحوار.

وأضاف " تابعنا ما تداوله مناصرو المجلس الانتقالي من بيان باسم أعيان ومشايخ حضرموت حول تأييدهم الحكم الذاتي الذي أعلنه المجلس مؤخراً، لكن كثير من الأسماء التي ورد اسمها في بيان الانتقالي تواصلت معنا وأكدت أنه لا علم لها ومن وضع اسمها وهو أمر يثير الاستنكار والاستغراب".

وكانت وسائل إعلام وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا بيانا منسوبا لشخصيات ومرجعيات قبلية في حضرموت تؤيد ما يسمى بالإدارة الذاتية للجنوب.

وأوضح بن علي جابر أن ما يجري اليوم في الجنوب هو صراع جنوبي جنوبي وإرث قديم بين الرفاق لن تسمح بحضرموت أن تكون جزء منه مؤكدين رفض مايسمى الانتقالي ومشروعه القروي.

وجدد وقوف أبناء حضرموت مع التحالف بقيادة السعودية نظراً للمصير المشترك بين اليمن والمملكة.

وطالب بن علي جابر المحافظ البحسني بوضع حد "لبلاطجة" المجلس الانتقالي وعدم السماح لهم بإنشاء مليشيات مسلحة في ساحل حضرموت والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المحافظة.

وأبدى بن علي جابر مخاوفه من تحركات لواء بارشيد المتواجد في ساحل حضرموت والذي ينتمي أغلب المنتميين له من الضالع مطالبين بإبعاد المحافظة عن الصراع.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات