::المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات طارق صالح يعلنان تأييدهما لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل       ::هيومن رايتس ووتش: الحوثيون يقتلون ويطردون مهاجرين إثيوبيين       ::بترومسيلة تدعم شبوة بـ 13 جهاز تنفس و 1000 شريحة فحص سريع لمواجهة كورونا       ::شركات مشبوهة لتوظيف الأموال في اليمن     

 

أخبار حضرموت

الانتقالي يعلن استئناف تصعيده ضد الحكومة بحضرموت بعد ثلاثة أيام من تعليقه

كتب : حضارم نت - متابعات 27/06/2020 10:19:39


أعلن المجلس الانتقالي استئناف تصعيده ضد الحكومة اليمنية في حضرموت، عقب 3 أيام من تعليقه.


وأرجع نائب رئيس الانتقالي بحضرموت، سالم أحمد بن دغار، في بيان، أن سبب استئناف التصعيد يعود لـ"عدم احترام الحكومة تعهداتها وعدم جديتها في تنفيذ اتفاق الرياض".

ودعا بن دغار أنصار الانتقالي إلى الاستعداد لمواصلة برنامج التصعيد للمطالبة بتطبيق الإدارة الذاتية بحضرموت.
والثلاثاء، أعلن الانتقالي تعليق تصعيده في حضرموت، استجابة للبيان الصادر عن قيادة الانتقالي الجنوبي بوقف التصعيد بكافة أشكاله في المحافظات الجنوبية، لإتاحة الفرصة للأطراف الموقعة على اتفاق الرياض للاجتماع ومباشرة تنفيذه.
وفي 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وقعت الحكومة اليمنية و"الانتقالي"، اتفاقا بالعاصمة السعودية الرياض، لكنه لم يفلح في معالجة الأوضاع بالجنوب، الذي يطالب المجلس بانفصاله عن شمالي اليمن.
وتشهد أبين، منذ 12 مايو/أيار الماضي، قتالا عنيفا، على خلفية محاولات الجيش اليمني استعادتها من "الانتقالي".
وأعلن المجلس الانتقالي في 26 أبريل/نيسان الماضي، "حكما ذاتيا" في محافظات جنوبي اليمن، وهو ما قوبل برفض محلي وعربي ودولي، وزاد من حدة توتر العلاقات بين المجلس والحكومة الشرعية.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا