:: 110 طبيبا متعاقدا بمستشفى ابن سيناء الحكومي بحضرموت يعلنون تقديم استقالاتهم ابتداء من مطلع أكتوبر القادم       ::محافظ شبوة يدشن العمل في مشروع الطريق الرابط بين مديريتي نصاب وحطيب       ::ترتيبات لافتتاح وحدة بي سي ار بميناء الوديعة البري       ::رسميا.. الشيخ نواف الأحمد الصباح أميرا للكويت     

 

أخبار حضرموت

تدشين مشروع التدخل الإسعافي للمياه لنازحي صحراء العبر بحضرموت

كتب : حضارم نت ـ متابعات 20/07/2020 14:50:07


دشنت منظمة يونسيف أمس الأحد في مديرية العبر محافظة حضرموت مشروع التدخل الإسعافي للنازحين لنقل المياه الصالحة للشرب لمخيماتهم، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بحضرموت ..

ويستمر المشروع نحو (200) يوماً باستهداف (14) منطقة بسقايه (8506) نازح من مختلف مناطق الصراع المتواجدين في داخل صحراء العبر.

ويأتى التدخل العاجل بعد الحاجة المحلة للنازحين لتوفير أساس الحياة لهم؛ لبعد مخيماتهم عن مركز المديرية لعشرات الكيلو مترات وبأسعار باهظة.

وأشار منسق المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف بوادي حضرموت المهندس "مازن المساوى" أن التدخلات الجارية لمشاريع المياه في صحراء العبر شملت عدد من المخيمات في ظل ارتفاع أعداد النازحين اليومي وبشكل مستمر إلى داخل الصحراء، لافتاً أن الرضى والقبول لدى الأسر المستفيدة من المشروع يجعل استمراريته تسير وفق نظام مكتمل.

من جهته أضاف المشرف التابع لهيئة مياه الريف للمشروع المهندس "يحيى جوبان" أن مراقبين ينتشرون في مختلف المخيمات المستهدفة من المشروع لتقييم المياه ووصولها للمخيمات، مبيناً أنه سيتم إعادة النظر في أعداد النازحين المستفيدين من المشروع والسعي في زيادة الاحتياج لهم وسط ارتفاع درجات الحرارة الى نحو 45 درجة خلال فترة الظهيرة والعمل على آلية معينة في حصرهم حتى يتم إضافتهم لأعداد المستفيدين من المشروع.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات