::دراسة بحثية: مأرب حائط يمنع الحوثيين من التقدم نحو محافظتي حضرموت وشبوة الغنيتين بالنفط       ::اليمن يدين حادثة مقتل ثلاثة فرنسيين بمدينة نيس ويصفها بالإرهابية       ::الجيش: قواتنا تطوق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف       ::مقتل خمسة حوثيين في قصف للجيش شمال صعدة     

 

أخبار محلية

الجيش اليمني يضبط خلية حوثية لتهريب السلاح مرتبطة بإيران ويسقط طائرة مسيرة

كتب : حضارم نت - متابعات 16/09/2020 12:56:41



أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، القبض على "خلية حوثية لتهريب الأسلحة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني".

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة (تابعة للجيش)، إنه "بعد عملية استخبارية، تمكنت قوات خفر السواحل من القبض (لم يحدد متى) على خلية حوثية تعمل على تهريب الأسلحة بقيادة شخص يدعى علوان فتيني".

وأضاف: "تم اعتراض عناصر الخلية (لم يحدد عددهم) في قارب صيد بمضيق باب المندب، وبحوزتهم جوازات سفر، وهواتف للأقمار الاصطناعية، وجهاز لتحديد المواقع".

وذكر المركز أن التحقيقات مع عناصر الخلية كشفت معلومات مهمة عن شبكات تهريب الأسلحة إلى موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى (غرب)، عبر بحر عُمان، وصولا إلى محافظة المهرة شرقي اليمن.

وأشار إلى أنه "سبق لقائد الخلية (فتيني) السفر إلى إيران مع 4 آخرين، على متن طائرة لنقل الجرحى الحوثيين، حيث خضعوا خلالها لتدريبات خاصة في التمويه والخرائط وقيادة الزوارق وصيانة مكائن المحركات".

.

وتسيطر جماعة الحوثي على مدينة الحديدة، مركز المحافظة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات الحكومية على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.
في تطور آخر، أعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تتبع الحوثيين في سماء مديرية الدريهمي، جنوبي محافظة الحديدة.
وأضاف المركز، نقلا عن مصدر عسكري لم يسمه، أن "الطائرة الحوثية كانت تستطلع مواقع الجيش في المديرية". فيما لم يعلق الحوثيون على ذلك حتى الساعة 12: 15 ت.غ.
ويشهد اليمن، للعام السادس، حربا ضارية بين القوات الحكومية والحوثيين، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا