::الأردن يفرج عن 16 شخصا على صلة بخلاف الأسرة الحاكمة       ::لجنة الطوارئ تعلن إيقاف الرحلات الجوية إلى الهند بسبب تفشي كورونا       ::وزير سابق: وفد سعودي بقيادة ناطق التحالف يصل سقطرى لمعالجة الوضع الناتج عن انقلاب الانتقالي       ::مسؤول إيراني يعترف: ساعدنا الحوثيين بالسلاح والخبراء      

 

أخبار حضرموت

مؤسسة حقوقية تطالب السلطات بحضرموت سرعة الإفراج المعتقلين على خلفية الوقفة الاحتجاجية

كتب : حضارم نت - خاص 18/02/2021 13:46:46




طالبت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات، السلطات بحضرموت، بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين من الصحفيين والسياسيين والمواطنين الذي اعتقلتهم قوات الأمن بمدينة المكلا على خلفية تنظيم وقفة احتجاجية.


وذكرت المؤسسة في بيان لها، أنها تلقت بلاغات عن قيام قوات الأمن بمدينة المكلا محافظة حضرموت باعتقال واختطاف عددا من المواطنين بينهم شخصيات سياسية وصحفيين على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بتحسين الأوضاع وسط مدينة المكلا.
ووصفت المؤسسة الحقوقية حادثة الاعتقال بالتصرف غير مسؤول من الأجهزة الأمنية بحق المدنيين، معتبرة ذلك تطورا خطيرا في مسيرة حقوق الانسان بمحافظة حضرموت.
ودعت السلطات المحلية والأمنية بالمكلا إلى احترام حقوق الإنسان وحرية التعبير وفقا للقوانين المحلية والدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني والذي يؤكد على حرية التعبير والرأي.

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا