::الأردن يفرج عن 16 شخصا على صلة بخلاف الأسرة الحاكمة       ::لجنة الطوارئ تعلن إيقاف الرحلات الجوية إلى الهند بسبب تفشي كورونا       ::وزير سابق: وفد سعودي بقيادة ناطق التحالف يصل سقطرى لمعالجة الوضع الناتج عن انقلاب الانتقالي       ::مسؤول إيراني يعترف: ساعدنا الحوثيين بالسلاح والخبراء      

 

أخبار حضرموت

لجنة الوقفة الشعبية بحضرموت: مستمرون في وقفتنا حتى الاستجابة للمطالب والقمع السلطوي لن يثنينا

كتب : حضارم نت - خاص 19/02/2021 19:01:18



قالت لجنة الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت، إنها مستمرة في الوقفة الأسبوعية حتى الاستجابة للمطالب المرفوعة، مؤكدة أن القمع والممارسات السلطوية لن تثنيها عن المطالبة بحقوق أبناء المحافظة.


وأوضحت في بيان لها، أن قيادة الوقفة الشعبية السلمية عقدت اجتماعاً طارئاً عصر هذه اليوم الجمعة المناقشة تداعيات أحداث منع تنفيذ الوقفة الخميسية واعتقال عدد من القيادات والناشطات والنشطاء المشاركين في الوقفة والإعلاميين المشاركين بتغطية الوقفة.

وعبرت اللجنة عن إدانتها إقدام السلطة المحلية بقيادة المحافظ فرج سالمين البحسني على اعتقال قيادة الوقفة وبعض النشطاء والصحفيين، مطالبة السلطة بالأفراج الفوري دون قيد او شرط عن كل المعتقلين.

ودعت المكونات الاجتماعية والسياسية إلى إدانة هذه الفعل المشين باعتباره تعدياً على الحقوق الدستورية لكل المواطنين ومواثيق الأمم المتحدة وعلى راسها الإعلان العالمي للحقوق الأنسان.

وأقرت اللجنة عقد مؤتمر صحفي الاثنين القادم لبيان موقفها وما سوف يكون علية الوضع بعد التطورات الأخيرة.

وأشارت إلى أن القيادي محمد بن علي جابر، المعتقل يعاني من الإعاقة وعدة أمراض ويحتاج إلى رعاية صحية دائمة، محملة السلطة مسؤولية أي تطور سيئ في الحالة الصحية لـ" بن جابر" والأخ علي بافقاس الذي يعاني من أمراض مزمنة.

وشكرت اللجنة كل المتضامنين والذين وقفوا إلى جانبها.

وأمس اعتقلت قوات الأمن 17 من قيادات الوقفة الشعبية والناشطين المشاركين وعدد من الصحفيين أثناء تغطيتهم للفعالية التي تنظم كل خميس أمام ديوان محافظة حضرموت بمدينة المكلا، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، وتطالب بتشغيل مطار الريان الدولي ووقف الانفلات الأمني بالوادي وصرف مرتبات الموظفين مدنيين وعسكريين وأمنيين.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا