::الحكومة توجه باعتماد اثنين مليار ريال لمواجهة تداعيات كارثة السيول في تريم وتعويض المتضررين       ::مؤسسة العون للتنمية تطلق مشروع الإغاثة العاجلة عبر ثلاثة برامج لتخفيف تداعيات كارثة سيول تريم       ::الائتلاف الوطني الجنوبي: ندعم الجهود الدولية للوصول لحل سياسي واستعادة الدولةوفق المرجعيات       ::الحكومة توجه باعتماد اثنين مليار ريال كتدخل عاجل لمعالجة تداعيات كارثة سيول تريم بحضرموت     

 

أخبار محلية

8 آلاف شخص ضحايا الألغام في اليمن

كتب : حضارم نت ـ متابعات 07/04/2021 13:55:29


كشف البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام عن مقتل أكثر من 8 ألف مدني بينهم أطفال والنساء وكبار السن، جراء الألغام التي زرعتها ميلشيا الحوثي.

وذكر مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي  في تصريح لوكالة سبأ الحكومية أن  61 من العاملين في البرنامج و 5 خبراء دوليين قتلوا وأصيب آخرون أثناء عملهم.

وناشد العقيلي المتجمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن زراعة الألغام والتي تسببت بكارثة انسانية كبيرة في اليمن.

وأكد العقيلي ظهور مساحات واسعة بمحافظة تعز ملوثة بالألغام والعبوات الناسفة، ما يكشف عن فداحة الكارثة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي.

وأوضح أن فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في تعز أرسل فريق نزع وتطهير بحسب خطة الاستجابة الطارئة وبالإمكانيات المتاحة وقد باشر عمله في نزع الألغام والعبوات الناسفة في المناطق المحررة حديثاً في مديرية المعافر منطقة الكدحة وقرية الأكمة بمديرية المعافر لفتح الطرقات وتامين عودة النازحين إلى قراهم.

وتطرق العقيلي إلى جهود البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، والتي أسفرت خلال ست سنوات من العمل، على نزع وإتلاف أكثر من 689 ألف رغم وعبوة ناسفة.

وأضاف أن فرق التوعية التابعة للبرنامج نشرت خلال اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام 4 ابريل، 689720 منشور توعوي في مختلف المحافظات شمل المدنيين في المدارس وفي المجتمعات في القرى والمدن.

وأشاد العقيلي بجهود المملكة العربية السعودية في الشراكة على الميدان عبر مشروع مسام في نزع وتطهير اليمن من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية ولا تزال مستمرة في زراعتها، كما أشاد بجهود المنظمات الداعمة وعلى رأسها المشروع الانمائي للأمم المتحدة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا