::الخامسة في ساعات.. التحالف يعلن تدمير مسيرة استهدفت السعودية       ::الإصلاح يطالب الحكومة بمعالجات سريعة لأزمة انهيار العملة ويحثها على التواصل مع التحالف لتقديم الدعم اللازم       ::رسائل من عاهل السعودية لقادة 4 دول خليجية قبل قمة مرتقبة     

 

أخبار محلية

بلدغات ثعابين.. 436 إصابة في اليمن خلال 8 شهور

كتب : حضارم نت 20/09/2021 12:58:02


أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية الدولية، الأحد، رصد 436 إصابة بلدغات ثعابين في اليمن، خلال ثمانية شهور.

وقالت المنظمة، عبر حسابها بـ"تويتر": "منذ مطلع عام 2021 وحتى نهاية أغسطس (آب الماضي)، عالج فريق ‎أطباء بلا حدود في غرف الطوارئ باليمن 436 مريضا جراء لدغات الثعابين".

وأوضحت أنه "تم علاج هذه الحالات في مستشفيات أطباء بلا حدود بمحافظات الحديدة (غرب) وتعز و إب (جنوب غرب) وحجة (شمال غرب)".

وحسب تقارير للأمم المتحدة، تضرر العديد من المرافق الصحية في اليمن، ولا يعمل حاليا سوى نصف القطاع الطبي؛ جراء حرب مستمرة منذ نحو 7 أعوام بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من سكان البلد الفقير، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ولهذا النزاع امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/آذار 2015، ينفذ تحالف، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا