::الخامسة في ساعات.. التحالف يعلن تدمير مسيرة استهدفت السعودية       ::الإصلاح يطالب الحكومة بمعالجات سريعة لأزمة انهيار العملة ويحثها على التواصل مع التحالف لتقديم الدعم اللازم       ::رسائل من عاهل السعودية لقادة 4 دول خليجية قبل قمة مرتقبة     

 

أخبار محلية

التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية ثانية استهدفت السعودية

كتب : حضارم نت 21/09/2021 13:18:57



أعلن التحالف العربي، الثلاثاء، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "الحوثي" اليمنية تجاه محافظة خميس مشيط جنوب غربي السعودية، بعد إعلانه تدمير طائرة مماثلة أطلقت في وقت سابق اليوم تجاه المحافظة ذاتها.


جاء ذلك في بيانين منفصلين للتحالف العربي الذي تقوده الرياض، نشرتهما وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وقال التحالف، إنه "تمكن من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه محافظة خميس مشيط".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن التحالف العربي في بيان، "اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط" نفسها.

ووفقا للبيانين ‏ذكر التحالف، أنه "يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي بإحباط هذه الهجمات، فيما خلف بعضها ضحايا مدنيين.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/ آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء. -

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا