::التوقيع على بدء مشروع تعشيب ملعب نادي البرق بتريم       ::محافظ البنك المركزي يعلن عن دعم كبير من السعودية ودول الخليج لتعزيز العملة المحلية        ::هنية: لدينا 4 أسرى وسنجبر إسرائيل على صفقة تبادل وهذه محددات علاقتنا بإيران     

 

أخبار محلية

منظمة أممية: 16 ألف مهاجر إفريقي وصلوا اليمن في 9 أشهر

كتب : حضارم نت 02/11/2021 12:59:06


أعلنت "المنظمة الدولية للهجرة" التابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، وصول أكثر من 16 ألف مهاجر إفريقي إلى اليمن خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.


وقالت المنظمة الأممية، في تقرير حصلت الأناضول على نسخة منه، إن اليمن "لا يزال نقطة عبور رئيسية على طول طريق الهجرة الشرقي بين القرن الإفريقي (شرقي القارة) والسعودية".

وأفاد التقرير أنه "في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى سبتمبر (أيلول) 2021، وصل إجمالا 16 ألفًا و349 مهاجرا جديدا إلى اليمن، مقارنة بـ 32 ألفا و122 مهاجرا وصلوا البلاد خلال الفترة نفسها من العام الماضي".

ولفت إلى أن "معظم المهاجرين الواصلين إلى اليمن يواجهون مخاطر شديدة، حيث يعدون من أكثر الفئات المحرومة والمهمشة".

ويعد اليمن وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي، لا سيما إثيوبيا والصومال، ويهدف العديد منهم للانتقال في رحلة صعبة إلى دول الخليج، خصوصا السعودية.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا