:: 110 طبيبا متعاقدا بمستشفى ابن سيناء الحكومي بحضرموت يعلنون تقديم استقالاتهم ابتداء من مطلع أكتوبر القادم       ::محافظ شبوة يدشن العمل في مشروع الطريق الرابط بين مديريتي نصاب وحطيب       ::ترتيبات لافتتاح وحدة بي سي ار بميناء الوديعة البري       ::رسميا.. الشيخ نواف الأحمد الصباح أميرا للكويت     

 

أخبار محلية

تظاهرة حاشدة في سقطرى دعما للشرعية ورفضا لسيطرة الانتقالي على المحافظة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 11/08/2020 13:18:32


شهدت محافظة أرخبيل سقطرى اليوم الثلاثاء تظاهرة حاشدة دعما للشرعية وإعادة تفعيل مؤسسات الدولة وإنهاء التشكيلات العسكرية في المحافظة.

وأكد التظاهرة التي دعا لها الائتلاف الوطني الجنوبي في محافظة أرخبيل سقطرى تحت شعار (سقطرى يمنية)  على تسليم المعسكرات بكافة عتادها إلى الدولة وسحب العناصر المسلحة التي تم استقدامها من خارج المحافظة.

وطالب المتظاهرون بعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه، قبل انقلاب ميلشيا الانتقالي في يونيو الماضي وعودة مؤسسات الدولة وأجهزتها لمزاولة عملها وبما يضمن استتباب السلام والسكينة العامة.

كما طالب المتظاهرون في بيان بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بكافة بنوده وحسب الجدول الزمني وبما يضمن عودة الشرعية ومؤسسات الدولة وقيادة السلطة المحلية إلي محافظة ارخبيل سقطرى على وجه السرعة.

 ودعا المتظاهرون إلى إيلاء محافظة أرخبيل سقطرى اهتمام خاص في الجانب الخدمي والتنموي وبما يتناسب مع مؤهلاتها ومقوماتها السياحية وضمان تطويرها والحفاظ عليها وتسيير رحلات الطيران وتخفيف أسعار تذاكرها.

وأكد المتظاهرون رفضهم تمثيل الجنوب بمكون أو فصيل واحد، "كون ذلك يمثل أسوأ صور الإقصاء والإلغاء الذي عانى منه شعبنا في الجنوب ردحاً من الزمن" بحسب البيان.

وشدد البيان على إشراك كافة القوى السياسية والمجتمعية في المحافظات الجنوبية وفي مقدمتها سقطرى في الحكومة المقبلة والعملية السياسية برمتها.

 ودعا المتظاهرون إلى وقف الانتهاكات التي طالت كثيرين بسبب مواقفهم، وتشدد على إطلاق كافة المختطفين ومحاسبة من يمارسون الانتهاكات.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا