::الحكومة توجه باعتماد اثنين مليار ريال لمواجهة تداعيات كارثة السيول في تريم وتعويض المتضررين       ::مؤسسة العون للتنمية تطلق مشروع الإغاثة العاجلة عبر ثلاثة برامج لتخفيف تداعيات كارثة سيول تريم       ::الائتلاف الوطني الجنوبي: ندعم الجهود الدولية للوصول لحل سياسي واستعادة الدولةوفق المرجعيات       ::الحكومة توجه باعتماد اثنين مليار ريال كتدخل عاجل لمعالجة تداعيات كارثة سيول تريم بحضرموت     

 

عربي ودولي

"التعاون الإسلامي" تدين الاعتداءات على الفلسطينيين في القدس

كتب : حضارم -نت -متابعات 24/04/2021 19:11:50


أدانت منظمة التعاون الإسلامي، السبت، الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.
جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة (تضم 57 دولة، مقرها جدة) اطلعت عليه الأناضول.
وقالت: "ندين ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي ومجموعات المستوطنين المتطرفين من اعتداءات على المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس الشريف، ما أسفر عن جرح واعتقال العشرات منهم".
وحملت المنظمة إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار مثل هذه الاعتداءات الاستفزازية التي تغذي العنف والتوتر والكراهية"، مشددة على ضرورة "توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".
ومنذ مساء الخميس، تشهد مدينة القدس، مواجهات عنيفة بين فلسطينيين من جهة، والشرطة ومستوطنين إسرائيليين من جهة أخرى، أسفرت عن إصابة أكثر من 100 فلسطيني.
وتأتي اعتداءات المستوطنين، استجابة لدعوات يمينية إسرائيلية انتقامية من الفلسطينيين في القدس، ردا على ما وصفوه بـ"هجمات شنها فلسطينيون ضد إسرائيليين بالمدينة".
كما استنكرت المنظمة، وفق البيان، "محاولات الاحتلال الإسرائيلي منع المواطنين الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة من المشاركة في العملية الانتخابية الديمقراطية الفلسطينية".
ودعت المجتمع الدولي، إلى "مساندة إجراء هذه الانتخابات في كل أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس، وتوفير سبل نجاحها".
وتمتنع الحكومة الإسرائيلية عن الرد على طلب فلسطيني، بإجراء الانتخابات التشريعية المقررة في 22 مايو/أيار المقبل بمدينة القدس الشرقية.
وسبق للفلسطينيين من سكان القدس الشرقية، أن شاركوا في الانتخابات أعوام 1996 و2005 و2006 ضمن ترتيبات خاصة متفق عليها بين الفلسطينيين والإسرائيليين، جرى بموجبها الاقتراع في مقرات البريد الإسرائيلي. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا