::الحكومة توجه باعتماد اثنين مليار ريال لمواجهة تداعيات كارثة السيول في تريم وتعويض المتضررين       ::مؤسسة العون للتنمية تطلق مشروع الإغاثة العاجلة عبر ثلاثة برامج لتخفيف تداعيات كارثة سيول تريم       ::الائتلاف الوطني الجنوبي: ندعم الجهود الدولية للوصول لحل سياسي واستعادة الدولةوفق المرجعيات       ::الحكومة توجه باعتماد اثنين مليار ريال كتدخل عاجل لمعالجة تداعيات كارثة سيول تريم بحضرموت     

 

أخبار حضرموت

قيادة الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت تسلم رئيس الحكومة رسالة بأبرز مطالبها

كتب : حضارم نت ـ متابعات 28/04/2021 22:58:01


سلمت قيادة الوقفة الشعبية بحضرموت في اللقاء الذي جمعها أمس الثلاثاء بمدينة المكلا بدولة رئيس الوزراء معين عبدالملك رسالة تتضمن أهم المطالب الملحة التي يعاني منها المواطن بحضرموت.

وتتضمن المطالب مراقبة الأسعار ومنع الاحتكار ووضع حلول لمواجهة تردي الوضع المعيشي لدى المواطنين من ذوي الدخل المحدود، إلى جانب انتظام صرف المرتبات الشهرية والعلاوات السنوية للموظفين المدنيين والأمنيين والعسكريين، وصرف علاوة خاصة واستثنائية لكل موظف لمواجهة غلاء المعيشة أسوة ببعض المحافظات الأخرى.

وطالبت قيادة الوقفة الشعبية باستمرار فتح مطار الريان الدولي لما يسببه إغلاقه من معناة مست حياة الكثير من الناس وفي طليعتهم المرضى وكبار السن ممن يحتاجون إلى السفر خارج الوطن.

ودعت الرسالة إلى تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومحاربة الفساد المالي والإداري .

وأكدت ضرورة العمل وفق معايير علمية عادلة لشغل المناصب الحكومية بعيداً عن المحسوبية والشللية والعنصرية والمناطقية والقبلية الضيقة.

وطالبت قيادة الوقفة الشعبية بشفافية المعلومة في الكشف عن ايرادات المحافظة المحلية والمركزية وكيفية صرفها.

كما طالبت بوضع حلول حقيقية لمعالجة تردي الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء والصحة والنظافة .

كما تضنت الرسالة المطالبة بفتح البحر أمام صيادينا ومنع الصيد العشوائي في بحارنا المحلية والإقليمية وحماية الصيادين ووضع معالجات لارتفاع أسعار الأسماك في السوق المحلية .

ودعت قيادة الوقفة الحكومة إلى ضرورة التحرك العاجل والجاد لإنقاذ دماء أهلنا في الودي التي تراق بصورة مستمرة بسبب الانفلات الأمني، والإفراج عن المعتقلين الذين أمضوا فترة اعتقالهم أو صدرت في حقهم أحكام برآءة ممن لازالوا يقبعون في السجون ولعدة سنوات مما دفع بالبعض منهم لمحاولة الانتحار أكثر من مرة .

 

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا