::وزير الصحة يعلن عن إنشاء 14 مصنعاً للأكسجين بتكلفة 4 مليون دولار        ::الأسير "كممجي".. لم يصل لقبر أمه وحاولت إسرائيل قتله مرتين        ::غوتيريش يأسف "بشدة" لإعدامات ميلشيا الحوثي      

 

عربي ودولي

مركز حقوقي فلسطيني يدعو لوقف الإجراءات التعسفية بحق الأسرى

كتب : حضارم - نت - الاناضول 14/09/2021 17:39:50


 

بعث مركز حقوقي فلسطيني، بشكوى إلى إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للمطالبة بوقف الإجراءات التعسفية بحق الأسرى.
جاء ذلك بحسب بيان لمركز "الميزان لحقوق الإنسان" (غير حكومي)، الثلاثاء، وصل الأناضول نسخة منه.
وقال: "في إطار المتابعة القانونية التي يُواصلها مركز الميزان، فإنه تقدم أمس الاثنين بشكوى عاجلة إلى إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية والمستشار القانوني لإدارة مصلحة السجون، للمطالبة بوقف الإجراءات التعسفية كافة التي وقعت بحق المعتقلين الفلسطينيين".
وأوضح المركز أن الإجراءات تمثلت في "العزل الكيدي ووقف استخدام الهاتف العمومي، ومنع تلقي زيارة الأهل، ومنع شراء الاحتياجات (الكانتين)".
ودعا إلى "الالتزام بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان خاصة المتعلقة بالأشخاص المحرومين من حريتهم"، محملا إسرائيل المسؤولية عن حياة المعتقلين في سجونها.
واعتبر الإجراءات العقابية التي فرضتها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية على المعتقلين الفلسطينيين "انتهاكا خطيرا".
وشدد المركز على أن "استمرار دولة الاحتلال في تبني سياسة الاعتقال الإداري فيه تجاوز خطير للمعايير الدولية لحقوق الإنسان".
والاثنين، قالت هيئة شؤون الأسرى، إن 1380 فلسطينيا في السجون الإسرائيلية يشرعون في الإضراب المفتوح عن الطعام بداية من الجمعة المقبل، احتجاجا على عمليات القمع بحقهم.
وأضافت الهيئة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، أن "الأسرى قرروا في كافة السجون، التصعيد ردا على الإجراءات العقابية بحقهم بعد فرار 6 معتقلين".
وفي 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، فر 6 أسرى فلسطينيين من سجن "جلبوع" شديد الحراسة شمالي إسرائيل، عبر نفق حفروه من زنزانتهم إلى خارج السجن، وأعيد اعتقال 4 منهم الجمعة والسبت الماضيين، فيما تبحث قوات الأمن الإسرائيلية عن مناضل يعقوب نفيعات، وأيهم فؤاد كممجي.
​​​​​​​ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4650، بينهم 40 أسيرة، ونحو 200 قاصر، إضافة إلى 520 أسيرا إداريا (دون تهمة أو محاكمة)، وذلك حتى 6 سبتمبر الجاري، وفق بيان لنادي الأسير. -


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات