::مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طارئة لـ 1800أسرة نازحة بمأرب        ::وكيل محافظة مأرب يطالب الأمم المتحدة بإعادة ترتيب عمل المنظمات الإنسانية في المحافظة       ::الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام      

 

أخبار حضرموت

شركة النفط بساحل حضرموت تنشر توضيحا بشأن شكاوي مواطنين من شحنة نفطية غير مطابقة للمواصفات الطبيعية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 10/10/2021 14:01:26


نشرت شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت اليوم الأحد توضيحا بشأن شكوى مواطنين من شحنة نفطية قالوا إنها ليست بالمواصفات المطلوبة.

ونفت الشركة في بيان دخول أي باخرة جديدة لأكثر من اسبوعين لخزانات الشركة لمادة البترول، وتم تموين المحافظات أعلاه بمادة البترول لمدة اسبوعين ولم تظهر أي إشكاليات كما يُتناقل في وسائل التواصل الإجتماعي.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن مركباتهم شابها نوع من العطل جراء عقب تعبئة وقود ليس بالمواصفات المعتادة وذو رائحة كريهة.

وقالت الشركة إنها تلقت بلاغات بوجود مشكلة ظهرت في بعض المحطات بعد هطول الأمطار الأخيرة على المحافظة بسبب دخول مياه السيول إلى بعض خزانات المحطات، وتم معالجة الإشكاليات في تلك المحطات التي تم التلبيغ عنها.

وفي ردها عن أنباء استبعاد فني مختبر رفض دخول شحنة نفط غير مطابقة للمواصفات، أوضحت أنه لم يتم تغيير أي فني من قسم المختبر منذ أكثر من عام، بل إن قسم المختبر لا يعتمد على فني واحد بل يعمل به أكثر من خمسة فنيين يتناوبون ليلا نهاراً و مؤهلين بكالريوس هندسة كيميائية وبيئية، ولكن تم نقل مبارك بن شعب لرئيس قسم لتموين الطائرات عندما تم فتح المطار في نهاية 2019م.

وأشارت الشركة إلى أنها لا ترخص لدخول أي باخرة لليمن إلا بعد اعتماد مواصفات المادة من قبل أحد شركتين عالميتين وهي "سيبولت" و"الشركة الفرنسية"، ثم بعدها تُعطى الموافقة دخولها الموانئ اليمنية.

 وأكدت الشركة أنها تمتلك مختبرًا متكاملًا لفحص المشتقات النفطية، ولا يتم إدخال أي باخرة إلا بعد فحصها ومطابقتها بالمواصفات اليمنية .

ولم يوضح البيان سبب الرائحة الكريهة في شحنة الوقود التي رصدت على نطاق واسع، وأسباب العطل في بعض المركبات جراء التعبئة من ذات الوقود.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا