::التوقيع على بدء مشروع تعشيب ملعب نادي البرق بتريم       ::محافظ البنك المركزي يعلن عن دعم كبير من السعودية ودول الخليج لتعزيز العملة المحلية        ::هنية: لدينا 4 أسرى وسنجبر إسرائيل على صفقة تبادل وهذه محددات علاقتنا بإيران     

 

أخبار حضرموت

قيادي في تصعيد لجنة لقاء حرو يدعو إلى الزحف للمكلا لمنع تصدير النفط من ميناء الضبة

كتب : حضارم نت 29/12/2021 18:18:45



دعا القيادي في التصعيد الذي تنفذه لجنة لقاء حرو، صالح بن حريز المري، أبناء محافظة حضرموت للزحف إلى مدينة المكلا ومنع تصدير شحنة النفط الخام من ميناء الضبة للضغط على الحكومة لتنفيذ المطالب المعلنة.

وطالب المري في تصريح مصور، أبناء المحافظة للاحتشاد في نقطة وادي العين والتوجه إلى مدينة المكلا لمنع الحكومة من تصدير شحنة النفط الخام الذي ينتج حقول حضرموت.

وأشار إلى السفينة القادمة إلى يماء الضبة لن تحمل النفط إلا بعد تحقيق المطالب المتفق عليها مع السلطة المحلية.

ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء(حرو)، انبثقت عن اجتماع نهاية أكتوبر الماضي، دعت إليه كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

في المقابل دعا رئيس لجنة التصعيد لقاء حرو حسن الجابري، إلى الاحتشاد في منطقة العيون شرق مدينة المكلا، للضغط على الحكومة لتنفيذ المطالب.


وفي 24 من الشهر الجاري، جرى الإعلان عن مخرجات لقاء بين السلطة المحلية بحضرموت ولجنة لقاء حرو، تضمن 26 نقطة من بينها عدد من المطالب الشعبية.
كما حددت المخرجات رفع النقاط التي نصبتها لجنة حرو، إضافة إلى اللجوء إلى توقيف باخرة تصدير النفط القادمة إلى ميناء الضبة حال عدم تجاوب الحكومة مع المطالب.

 



لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا