::التوقيع على بدء مشروع تعشيب ملعب نادي البرق بتريم       ::محافظ البنك المركزي يعلن عن دعم كبير من السعودية ودول الخليج لتعزيز العملة المحلية        ::هنية: لدينا 4 أسرى وسنجبر إسرائيل على صفقة تبادل وهذه محددات علاقتنا بإيران     

 

أخبار حضرموت

رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حرو: سنمنع تصدير شحنة النفط الجديدة من ميناء ضبة ونرفض أي تسييس للهبة الحضرمية

كتب : حضارم نت ـ خاص 31/12/2021 13:04:02
الجابري يمين الصورة الجابري يمين الصورة


 هدد رئيس لجنة التصعيد لتنفيذ مخرجات لقاء حرو والقيادي في ما يسمى بالهبة الشعبية الحضرمية الثانية الشيخ حسن الجابري بمنع تصدير الشحنة القادمة من النفط الخام من ميناء ضبة شرقي مدينة المكلا.

وقال الجابري في كلمة أمام حشود قبلية في منطقة العيون في ضواحي المكلا " لا نريد الأصوات الشاذة التي تقول نذهب إلى ميناء ضبة الآن، ماذا في ضبة اليوم؟ الباخرة ستأتي بعد 13 أو 14 يوم ونتعهد أمام الجميع أنها لن تحمل النفط الخام".

وأوضح الجابري أن التجمع في منطقة العيون جاء بعد أنباء أن رئيس الوزراء سيأتي لنتفاوض معه، مضيفا "المطالب التي بيد السلطة المحلية نفذت، وبقيت المطالب العظمى التي بيد الحكومة والتي يطالب بها المواطنون منذ سنوات".

وقال الجابري "أي تسييس للهبة سنقتلعه، نحن أتينا نطالب بحقوق الناس ولم نأت لنشوه هذه الهبة، وما تقرره اللجنة نسير معه".

وأشار الجابري إلى أن أي تصرفات شخصية يتحملها أصحابها، محذرا الجموع الحاشدة "أنصحكم لاتضيعون حقوق الناس، اليوم هذا المقام إذا انكسر، لن تقوم قائمة لحضرموت والأعداء يحيطون بنا من كل مكان".

وكان الآلاف من أبناء حضرموت احتشدوا أمس الخميس في منطقة العيون شرقي المكلا تمهيدا للتوجه إلى ميناء ضبة لمنع تصدير شحنة النفط الجديدة، حتى تحقيق مطالب أبناء المحافظة.

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا